تحديث جوجل الأساسي مايو 2020

محتوى المقال

هل لاحظت تغييرًا في نتائج بحث Google خلال الأيام القليلة الماضية؟ ويرجع ذلك إلى تحديث Google الجديد لخوارزميات البحث الأساسية التي أطلقتها خلال شهر مايو ، وتحديداً اعتبارًا من 4 مايو ، وأطلق عليها اسم “التحديث”.تحديث جوجل الأساسي مايو 2020والتي سبق أن أعلنت عنها جوجل عبر حسابها على تويتر.

اعلان التحديث على تويتر

يؤثر هذا التحديث على ملايين المواقع حول العالم وليس في دولة معينة كما يحدث أحيانًا ، لذلك شهدت ملايين المواقع انخفاضًا في عدد الزيارات خلال شهر مايو ، وبالتالي انخفضت الأرباح.

لذلك كنت أراقب باستمرار مواقعي ومواقع عملائي للتحقق مما إذا كان التحديث قد تعرض للتلف.

ما نعرفه حتى الآن عن Google Update 2020

ما أعرفه حتى الآن عن هذا التحديث هو أنه بدأ في 5 مايو ، وهو تحديث ضخم لا يقتصر على دولة أو لغة أو فئة معينة من المواقع ، وليس كما اعتادت Google على إجراء تحديثات تستهدف تخصصات معينة مثل تحديث جوجل السابق الذي تم إطلاقه في يناير 2020 وكان يستهدف مواقع التمويل مثل الفوركس ، كما أن جوجل لم تعلن عن هذا التحديث وأطلقته فجأة وليس كما تفعل عادة مع التحديثات الأساسية الرئيسية. كانت تعلن عن ذلك منذ عدة أسابيع وربما شهور. وفقًا لـ Search Engine Journal ، يشير تحليلهم الحالي إلى أن هناك قائمة محددة تأثرت بشكل كبير بتحديث Google الرئيسي في مايو 2020. تشمل هذه القائمة:

    • نتائج البحث المحلي بحث محلي

 

    • المواقع ذات الصلة بالصحة

 

    • العالم كله

 

    • لغات متعددة في نفس الوقت

 

المناطق الأكثر تأثراً بتحديث مايو 2020

    • التغذية والوصفات

 

    • اللياقه البدنيه

 

    • الإخبارية

 

    • المخدرات والكحول وإعادة التأهيل

 

    • الأخبار العلمية والطبية

 

    • الخدمات المصرفية والمالية

 

    • الموسيقى والترفيه

 

    • الطب الطبيعي

 

    • تاريخ

 

يجب أن تعلم أن الغرض الرئيسي من تحديثات Google هو التأثير على المواقع من خلال تطبيق تغييرات مهمة في عوامل ترتيب نتائج البحث الجديدة. لأن كل تحديث جديد يتضمن تغييرات جديدة في عوامل الترتيب. وفقًا لبحث أجرته SEMrush حول التقلبات في نتائج البحث بسبب التحديث ، وجدت أن المناطق الأكثر تأثرًا بتحديثات Google هي مواقع السفر والعقارات والصحة والحيوانات والمجتمع. لاحظت أن التغيير الذي طرأ على هذه النتائج يشمل نتائج البحث من خلال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. على الرغم من وجود العديد من مشرفي المواقع الذين يشكون من وحشية التحديث في منتديات ومجموعات Facebook ، إلا أنه من خلال فحص مواقعنا وجدت أنها تأثرت بشكل إيجابي من التحديث الجديد.

تحديث جوجل الأساسي مايو 2020

تجنب تحديث جوجل الأساسي في مايو 2020

تظل إرشادات Google حول كيفية التعامل مع التحديثات الأساسية دون تغيير. لكن Google تدرك أن التحديثات الأساسية لخوارزمياتها قد تؤثر بشكل كبير على المواقع ؛ ومع ذلك ، لا يوجد شيء محدد يفعله الموقع لتجنب عواقب التحديث باستثناء مراجعة جودة المحتوى.

تتمثل مهمة Google الرئيسية في “تحسين المعلومات المقدمة للمستخدم في أي مكان في العالم وجعلها مفيدة قدر الإمكان”. منذ تأسيسها لأول مرة ، ركزت Google بشكل كبير على تطوير خوارزميات تحسين جودة البحث.

إذا لاحظت نتائج سلبية بعد تحديث Google ، فليس بالضرورة أن يكون موقعك يعاني من مشكلة أدت إلى تقليل حركة المرور أو الترتيب. قد يكون الأمر مجرد أن هناك موقعًا آخر يفعل شيئًا أفضل من موقعك.

تم تصميم التحديث الأساسي لشهر مايو 2020 من Google لتحسين تحليل الخوارزمية للمحتوى ومكافأة أولئك الذين يقدمون مواد ذات قيمة عالية الجودة. التحديثات الأساسية بشكل عام ، لديها القدرة على نقل الصفحات التي كانت أقل في السابق من أجل التفوق على منافسيها بعد التحديث.

الطريقة الوحيدة للتعامل مع تحديثات Google هي محاولة تحسين محتوى موقعك. وإذا كان موقعك يحصل على تأثيرات إيجابية من تحديث Google الأساسي ، فهناك سبب يدفع Google لدفع مكافأة لموقعك ؛ ثابر على العمل الجيد!

ماذا تفعل إذا تأثر موقعك بتحديث الخوارزمية؟

بعد مراجعة إحصائيات الموقع ، وتعتقد أنك قد تأثرت سلبًا بتحديث الخوارزمية الأساسية لشهر مايو 2020 ، نوصيك بالتعامل مع الموقف على النحو التالي:

إذا هبطت كلماتك الرئيسية أو صفحاتك إلى مرتبة أسوأ ، فيجب أن تعرف كلمات البحث التي تراجعت وتسببت في انخفاض زيارات الموقع وتجميعها في ملف Excel ، وهذا الانخفاض في الترتيب يرجع إلى أن Google قررت أن أحد مواقع الويب الخاصة بمنافسك توفر الصفحات معلومات أفضل عن هذا الموضوع. الآن كل ما عليك فعله بشأن رفض الكلمات الرئيسية هو مقارنة وتطوير المحتوى المقدم من منافسيك مع محتوى موقعك والعمل على تحسينه.

نشرت Google أيضًا قائمة من 20 سؤالًا يمكنك طرحها على نفسك حول تحسين محتوى موقعك. لكن المنشور كان باللغة الإنجليزية ، لذلك سنقوم بترجمته لك في أقرب وقت ممكن.

خبير سيو

متخصص سيو